تأثير الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات على النمو الاقتصادي فى كوريا الجنوبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

حوّل عصر المعلومات مركز الثقل من مصنع إلى كمبيوتر بعد أن نقل العصر الصناعي مركز الثقل من حقل إلى آخر على عكس العصر الصناعي الذي كان صاحب النقود يسيطر على الأجهزة الإلكترونية والبرمجة ونظم المعلومات.

تعد المعلومات المنتجة في العصر المعاصر أكثر أهمية مما تم إنتاجه عبر تاريخ البشرية، والمعلومات تتزايد بمعدل كبير بسبب التطورات الأخيرة في العالم ، وظهور تخصصات جديدة، وتداخل المعرفة البشرية ونمو القوى المنتجة والمستهلكين والمستفيدين من المعلومات. وإلا فسوف يتراكمون معًا ليشكلوا ثورة كبيرة في المعلومات توضح ملامح العصر المعاصر.

خطت كوريا خطوات كبيرة حولتها إلى دول مزدهرة في وقت قياسي. أصبحت تجربتها الرائدة نموذجًا لحكومات البلدان التي تواجه مثل هذه التحديات ، حتى تتمكن هذه الحكومات من اللحاق بالدول المتقدمة وإعادة بناء ثقتها مع شعوبها. من يستغل وجود هذه التناقضات لابقاء البلد ضعيفا الى الابد.

كوريا الجنوبية وتسمى جمهورية كوريا وهى دولة ذات سيادة تقع فى الجزء الجنوبى من شبه الجزيرة الكورية ، ويشتق اسم " كوريا " من مملكة كوريو ، وهى السلالة التى حكمت فى العصور الوسطى ، يجاورها الصين من الغرب ، واليابان من الشرق ، وكوريا الشمالية من الشمال ، ومضيق كوريا من الجنوب ، وتقع كوريا الجنوبية فى المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية وذات طبيعة جبلية فى الغالب .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية