العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتعلم العميل دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد النيل العالي للعلوم التجارية وتکنولوجيا الحاسب بالمنصورة

المستخلص

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف على الإطار النظري للكلمة المنطوقة الإلكترونية وتعلم العميل،والعلاقة بينهما،وتمثلت أهم نتائج البحث في وجود علاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتعلم العميل.

وتتعلم الأفراد لأن ماتتعلمه يساعد على الاستجابة بشكل أفضل للبيئة التي يعيشون فيها. فإذا قام العميل بشراء منتج لشركة ما عبر شبكة الإنترنت دون مستوى الجودة المطلوب وغير قابل للرجوع أو الاستبدال فإنه يتعلم ألا يشترى من هذه الشركة مرة أخرى. وبالتالي يتم توجيه التعلم البشري في الحصول على إمكانات أو احتمال a potential السلوك التكيفي المستقبلي (Sheth,2014).

كما يواجه العملاء الذين يفتقرون إلى الخبرة الشخصية لشراء المنتجات عبر شبكة الإنترنت والمحلات الافتراضية درجة عالية من المخاطر في سياق التجارة الإلكترونية، لذا يحتاج العملاء للتعرف على المنتجات والبائعين عبر شبكة الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء. وتعد الكلمة المنطوقة الإلكترونية وسيلة لمثل هذا التعلم والتي لا تتضمن فقط توصيات محددة عن المنتجات والبائعين عبر شبكة الإنترنت ولكنها تدعم أيضاً التفاعل الاجتماعي بين العملاء السابقين والمرتقبين في سياق المعاملات التجارية وتعد مصدراً للمعلومات بالنسبة للعملاء المرتقبين للتعلم (Lu et al.,2014).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية