استهدفت هذه الدراسة تحديد التأثير المباشر وغير المباشر للتوجيه المهني على الالتزام التنظيمي من خلال توسيط التراحم الذاتي بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، واعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء لجمع بيانات الدراسة من معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، يشمل مجتمع البحث جميع أعضاء الهيئة المعاونة بجامعة المنصورة، وبلغ إجمالي عددهم (1962) مفردة وقد بلغت عينة الدراسة 322 تم تحديدها باستخدام برنامج Sample Size Calculator ، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (PLS,v.7) وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر للتوجيه المهني علي التراحم الذاتي، كما توصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر للتوجيه المهني علي الالتزام التنظيمي ، وأيضاً توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتراحم الذاتي علي الالتزام التنظيمي ، كما يوجد تأثير معنوي غير مباشر للتوجيه المهني علي الالتزام التنظيمي من خلال توسيط التراحم الذاتي .
الكلمات الرئيسية المفتاحية : التوجيه المهني، التراحم الذاتي، الالتزام التنظيمي .
الشافعي, د.آية. (2022). توسيط التراحم الذاتي في العلاقة بين التوجيه المهني والالتزام التنظيمي بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة. مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 2(4), 1-27. doi: 10.21608/mnsli.2022.165069.1001
MLA
د.آية الشافعي. "توسيط التراحم الذاتي في العلاقة بين التوجيه المهني والالتزام التنظيمي بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة". مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 2, 4, 2022, 1-27. doi: 10.21608/mnsli.2022.165069.1001
HARVARD
الشافعي, د.آية. (2022). 'توسيط التراحم الذاتي في العلاقة بين التوجيه المهني والالتزام التنظيمي بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة', مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 2(4), pp. 1-27. doi: 10.21608/mnsli.2022.165069.1001
VANCOUVER
الشافعي, د.آية. توسيط التراحم الذاتي في العلاقة بين التوجيه المهني والالتزام التنظيمي بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة. مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 2022; 2(4): 1-27. doi: 10.21608/mnsli.2022.165069.1001