تأثير الإعلان الإلكتروني على الصورة الذهنية للعلامة دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد النيل العالي للعلوم التجارية وتکنولوجيا الحاسب بالمنصورة

المستخلص

الملخص
هدف البحث الحالي التعرف على طبيعة الإعلان الإلكتروني والذي تستخدمه العديد من الشركات لبناء الصورة الذهنية لها وذلك من خلال التعرف على أنواعه ووسائل الجذب المستخدمة في جذب انتباه المشاهد حيث لا يمكن لأي شركة أن تصل إلى علامة تجارية مشهورة حتى تستثمر في أنشطتها الترويجية والتي يهيمن عليها سوق المستهلك من خلال الإعلانات وتتمثل المهمة الأساسية للمعلن في الوصول للعملاء المرتقبين والتأثير على وعيهم واتجاهاتهم وسلوكهم الشرائي، (Kumar&Raju,2013). ، بالإضافة لتأصيل مفهومي الإعلان الإلكتروني والصورة الذهنية للعلامة. وقد بينت الدراسة وجود تأثير للإعلان الإلكتروني على الصورة الذهنية للعلامة.
الكلمات الإفتتاحية: الإعلان الإلكتروني،الصورة الذهنية للعلامة.
Abstract
This research aimed at dentifying the nature of online advertising, which is used by many companies to build a brand image , by identifying its types and means of attraction used to arouse the interest of the viewer, in addition to rooting the concepts of electronic advertising and the brand image.The findings confirmed that there are an effect of online advertising on the brand image.

الكلمات الرئيسية