أثر الترويج الإلكترونى على شخصية العلامة التجارية:دراسة ميدانية لآراء طلاب جامعة المنصورة المستخدمين للمواقع الإلكترونية التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد النيل العالى للعلوم التجارية وتكنولوجيا الحاسب المنصورة

المستخلص

أستهدفت هذة الدراسة الى معرفة أثر للترويج الألكترونى على شخصية العلامة التجارية بالتطبيق على طلاب جامعة المنصورة فى المواقع الألكترونية التجارية واعتمدت الدراسة على قائمة أستقصاء لجمع بيانات الدراسة من طلاب جامعة المنصورة و بلغت عينة الدراسة (100) تم إستخدام تحليل الانحدار الخطى والمتعدد والبسيط لاختبار فروض الدراسة باستخدام برنامج SPSS V .21 و توصلت الدراسة الى وجود تأثير إيجابي معنوى للترويج الألكترونى على شخصية العلامة التجارية فى المواقع الالكترونية التجارية كما توصلت الدراسة الى وجود تأثير ايجابى معنوى للاعلان الالكترونى شخصية العلامة التجارية فى المواقع الالكترونية التجارية كما توصلت الدراسة الى وجود تأثير ايجابى معنوى للعلاقات العامة الألكترونية على شخصية العلامة التجارية فى المواقع الالكترونية التجارية محل الدراسة
الكلمات الرئيسية المفتاحية: الترويج الالكترونى ، شخصية العلامة ، الإعلان الألكترونى ، العلاقات العامة الألكترونية
This study aimed to know the effect of electronic promotion on the personality of the brand by applying it to Mansoura University students in commercial websites. The study relied on a list of surveys to collect study data from Mansoura University students. The study sample amounted to (100). Using the SPSS V.21 program, the study found a significant positive effect of electronic promotion on the brand personality in commercial websites. The study also found a significant positive effect of electronic advertising on the brand personality in commercial websites. The study also found a significant positive effect of relationships The electronic publicity on the brand personality in the commercial websites under study
Keywords: electronic promotion, brand personality, electronic advertising, electronic public relations

الكلمات الرئيسية