فعالية بيئة تدريب قائمه على إستراتيجيتى الأمثله المحلوله وحل المشكلات في تنمية مهارت تعلم البرمجه لدى طلاب معهد النيل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه في تكنولوجيا التعليم

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن فعالية بيئة تدريب قائمه على إستراتيجيتى الأمثله المحلوله وحل المشكلات في تنمية مهارت تعلم البرمجه لدى طلاب معهد النيل، وتكونت عينه الدراسه من 120 طالب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيه وضابطه، وتم استخدام منهج البحث التجريبى، لتحقيق أهداف الدراسه، وإعداد أدواتها التي تمثلت في إستبانه لتحديد قائمة مهارات البرمجه، إختبار لقياس التحصيل المعرفي المرتبط بتعلم البرمجه، كما قام الباحث بتصميم بطاقة ملاحظه لقياس الجانب الأدائى لمهارات التحول الرقمى، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلاله إحصائيه في نتائج التطبيق البعدي لإختبار مهارات البرمجه لصالح طلاب المجموعه التجريبية وقد انتهى البحث بتقديم مجموعه من التوصيات والمقترحات الخاصه بإستخدام بيئات التدريب الألكترونيه القائمه على استراتيجتى الأمثله المحلوله وحل المشكلات الإلكترونيه في العملية التدريبيه والتعليميه.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية