استهدفت هذه الدراسة دراسة تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية (متغير مستقل) بأبعادها (جودة الخدمة والمعلومة وبرامج تعزيز الولاء وخدمات دعم العميل) على الاحتفاظ بالعميل (متغير تابع ) بأبعاده( نوايا إعادة الشراء، الكلمة المنطوقة الإيجابية)، بالتطبيق على شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية ، واعتمدت الدراسة على قائمة استبيان عبر الإنترنت لجمع البيانات من عملاء شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية ، واستخدمت الباحثة قائمة استبيان( إليكتروني) تم إعدادها لغرض جمع البيانات والتي تم تصميمها على محرك البحث Google Form، وقد بلغ عدد القوائم الصحيحة(٤١٠) قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة من خلال برنامج Warp PLS 8
وأشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية والاحتفاظ بالعملاء.
الإمام, أ.د وفقي السيد, & محمد متولي, أ/غادة جمال عبدالدايم. (2025). تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على الاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 5(7), 528-554. doi: 10.21608/mnsli.2025.342331.1049
MLA
أ.د وفقي السيد الإمام; أ/غادة جمال عبدالدايم محمد متولي. "تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على الاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية", مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 5, 7, 2025, 528-554. doi: 10.21608/mnsli.2025.342331.1049
HARVARD
الإمام, أ.د وفقي السيد, محمد متولي, أ/غادة جمال عبدالدايم. (2025). 'تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على الاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية', مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 5(7), pp. 528-554. doi: 10.21608/mnsli.2025.342331.1049
VANCOUVER
الإمام, أ.د وفقي السيد, محمد متولي, أ/غادة جمال عبدالدايم. تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على الاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. مجلة النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات, 2025; 5(7): 528-554. doi: 10.21608/mnsli.2025.342331.1049